تعليق العمل في “المحكمة الشرعية” في حمص

 

hghghhghgh

علّقت المحكمة الشرعية في حمص، أمس السبت، عملها لمدة ثلاثة أيام من تاريخه، كما أصدرت الأوامر لفصائل المعارضة في ريف حمص الشمالي، بالبدء بقصف مواقع قوات الأسد، وذلك رداً على المجازر المرتكبة في الريف الشمالي.
ولاقى قرار المحكمة، استجابةً من قبل فصائل الريف الشمالي، وباشرت باستهداف الأحياء الموالية بصواريخ الغراد، مما أسفر عن سقوط قتلى عسكريين.
وأكدت المحكمة على “استهداف الأهداف العسكرية وسط الحاضنة الشعبية للنظام، رغم أنه يقصف المدنيين البعيدين عن الجبهات في مناطق المعارضة”، وفقاً لما ذكره “فراس غالي” عضو “المحكمة الشرعية العليا” بحمص ل “سمارت نيوز”.
وقال “غالي”، “النظام أصبح بحاجة لردع، وكما لديه مدنيين لدينا أيضا مدنيين حريصين على سلامتهم، فقد أسفر القصف العشوائي أمس، عن عشرين شهيداً، وأنه تم تعليق أعمال المحكمة لخطورة الوضع الأمني على المراجعين”.
وأكد على أنّ كافة الفصائل وقعت على قرار المحكمة، باستثناء “جبهة فتح الشام”، جبهة النصرة سابقاً، والسبب كما قال غالي أن الجبهة “غير مبايعة للمحكمة العليا، وعلاقتنا بها بناء على مذكرات تفاهم ويتم التنسيق معها في جميع القضايا”.
وكان نظام الأسد استهدف يوم الجمعة، مدن وبلدات وقرى ريف حمص الشمالي بالطيران وراجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون، ما أسفر عن ارتقاء 20 شهيداً وجرح العشرات، بينهم 13 شهيداً ارتقوا ضمن مجزرة مريعة في بلدة الغنطو.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*