فصائل قوات سوريا الديمقراطية تحمل تركيا مسؤولية مجازر في ريف جرابلس

بيان-047

أصدرت مجموعة فصائل تابعة لقوات سوريا الديمقراطية أمس الأحد، بياناً مصوراً حمّلت فيه تركيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية المجازر التي أودت بحياة عشرات المدنيين في قرى ريف جرابلس بريف حلب الشرقي.
وجاء في البيان “في ظل التصعيد المتعمد من القوى الاقليمية والدولية على ثوارنا وأهلنا في سوريا عامة وريف حلب الشمالي وجرابلس خاصة، المتمثلة بالقوى التي جندت نفسها تحت إمرة السلطان العثماني، وقوى التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة”.
وتابع “وتدخل القوات التركية في احتلال قسم من الأراضي السورية في جرابلس، والقصف المتعمد من قبل الطيران الحربي على بلدة صريصات وبئر كوسا”.
وأدان كل من “جيش الثوار، الفرقة 99 مشاة، لواء السلاجقة، قوات جبهة الأكراد، لواء مغاوير حمص، لواء الشمال الديمقراطي، لواء الحمزة، قوات العشائر بريف حلب، لواء المهام الخاصة 455، كتائب ثوار أرفاد”، ما أسموه دعم الأتراك للفصائل المتطرفة.
كما استنكروا الصمت الدولي لما يحدث في الشمال السوري والمدنيين في جرابلس والاعتداءات الأخيرة التي حدثت في الأيام القليلة الماضية.
هذا وكانت مصادر ميدانية، أفادت باستخدام قوات سوريا الديمقراطية للمدنيين من قرى “العمارنة، وصريصات، وبئر كوسا” كدروعٍ بشرية، وا حتجازها لهم في إحدى مقراتها في بلدة صريصات، وأسفر قصف الطيران التركي لمقرات القوات عن سقوط نحو 20 مدنياً من المحتجزين فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*