مبادرة لإطلاق سراح المختطفين في درعا والسويداء

486532

أطلق شيوخ العقل في بلدة “الثعلة” بريف السويداء أمس الأحد، مبادرة لإطلاق سراح المدنيين المختطفين من كل من محافظتي “درعا” و “السويداء”.
وأطلق شيوخ عقل البلدة عدداً من مدنيين “درعا” المختطفين لديها رداً على اختطاف “ماهر الحلبي وحاتم بحصاص وفاروق ومضر الحمدان” من بلدة “القريا” بريف السويداء، من قبل جماعات مسلحة في بلدة “ناحتة” بريف درعا.
وكان اختطاف مدنيي القريا، جاء رداً على اختطاف ميليشيا “كتائب البعث” العاملة في ريف السويداء لتسعة مدنيين من محافظة درعا.
وجاءت مبادرة شيوخ عقل بلدة الثعلة، أملاً بالحصول على ردٍّ مماثل من جماعات درعا بإطلاق سراح المختطفين لديها من مدنيي السويداء، ولكن دونما نتيجة حتى الآن.
ويسعى وجهاء محافظتي درعا والسويداء للإفراج عن جميع المختطفين وإغلاق هذا الملف بالكامل، وكانت بلدة ناحتة قد شهدت الأسبوع الماضي توتراً نتيجة دخول فصائل محكمة دار العدل في حوران لإعادة المختطفين من السويداء.
وكان الطريق الوحيد الواصل بين المحافظتين، قد تمت إعادة فتحه في منتصف شهر أيار الماضي، بعد وساطاتٍ من وجهاء المحافظتين، وذلك بسبب اختطاف مدنيين من درعا من قبل ميليشيا الدفاع الوطني في السويداء، وطلب فدية مالية لإطلاق سراحهم.
وتجدر الإشارة إلى أن ملف المختطفين بين درعا والسويداء، ليس بالجديد، وقد بدأ منذ العام 2013، مع محاولات مجموعات من البدو إثارة الفتنة بين أهالي المحافظتين، إضافةً للدور الذي لعبته كل من “داعش” و “جبهة النصرة” المتواجدتين في منطقة اللجاة بشكلٍ خاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*