“مايكل راتني”: لاصحة لما نقلته “انترفاكس”

Untitledjj

أصدر مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا “مايكل راتني”، أمس الاثنين، بياناً حول المباحثات “الروسية – الأميركية”، أوضح فيه “أن الولايات المتحدة انخرطت في مباحثات مكثفة لضمان وفاء روسيا بالتزاماتها في سوريا بوقف العنف”.
وقال “راتني” في البيان الصادر عن مكتبه، “في ضوء التقارير التي يتم تداولها بخصوص تفاهماتنا مع روسيا، أود أن أوضح أنه، لا صحة لما ورد في تقارير وكالة “انترفاكس” عن اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا لاستهداف المقاتلين في حلب أو إجلائهم من المدينة”.
وأشار “راتني”، إلى أن جميع المعلومات بشأن التفاهم ستصدر عن مكتبه، أو من المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وأن الولايات المتحدة لم تبدأ التنسيق مع روسيا، ولا معنى للتعاون دون وفاء روسيا بالتزاماتها في سوريا بوقف العنف.
وأكد أن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاقٍ بعد، ولكن العمل جارٍ على إيجاد صيغة لحقن الدم السوري واستعادة الهدنة، تستوجب خطوات محددة ومفصلة.
وأوضح “راتني”، أن بلاده وضعت سقفاً عالياً لروسيا ونظام الأسد وحلفائه، وأن الوضع في حلب غير مقبول بالنسبة لبلاده، وأن “الولايات المتحدة تستنكر محاولة النظام محاصرة حلب، وتطالب بوصول كامل للمدينة”. وطالب النظام بالوفاء بالتزاماته بموجب اتفاق الهدنة.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، كان قد أعلن الجمعة الماضية، في ختام مباحثات مع نظيره الأمريكي في جنيف، أن البلدين أصبحا على بعد خطوة من بلورة نص اتفاق بشأن سوريا، وأن الوثيقة سيتم عرضها على الرأي العام العالمي في وقت قريب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*