مدنيو داريا في ريف دمشق.. وثوارها في معارك ريف حماة

14100401_330807853928829_6976764750671052590_n

أفادت مصادر خاصة بأن ثوار داريا الذين انسحبوا منها في إطار اتفاق مع نظام الأسد، انضموا إلى جبهات القتال في ريف حماة الشمالي، وذلك وفقاً لما نشرته “روسيا اليوم”.
ونقلت روسيا اليوم عن محافظ ريف دمشق “علاء إبراهيم”، أن حكومة الأسد حريصة على إعادة كل أهالي داريا بعد الانتهاء من خطة حكومية “بأسرع ما يمكن” لإعادة إعمار المدينة، وأنه من المتوقع أن يتم قريبا التوصل إلى اتفاق مماثل مع الثوار في مدينة معضمية الشام.
وفي سياقٍ متصل، أفاد مصدر من الهلال الأحمر بأنه من المحتمل أن يكون اليوم الأربعاء، موعداً لنقل 220 مقاتلاً من ثوار مدينة داريا المتواجدين حالياً في مدينة المعضمية مع عائلاتهم، وذلك في إطار الاتفاق الذي تم بين ثوار داريا واللجنة المفاوضة من قبل نظام الأسد، دون ذكرٍ لموعد لنقل المدنيين.
في حين قامت اللجنة السياسية لثوار داريا، بزيارة إلى منطقة “حرجلة” في الغوطة الغربية بريف دمشق، حيث يتواجد أهالي مدينة داريا من المدنيين الذين تم نقلهم بموجب الاتفاق. وأكد الأهالي على حسن معاملة التي يتلقونها، وسط مساعٍ لتسريع عملية السماح لهم بالتحرك في دمشق والخروج إلى حيث يريدون.
هذا وكانت عملية نقل أهالي مدينة داريا وثوارها بموجب الاتفاق مع نظام الأسد، قد انتهت يوم الأحد الماضي، بوصول 26 حافلة أقلّت ثوار المدينة وعائلاتهم إلى مدينة إدلب، بينما أقلّت حافلاتٍ أخرى المدنيين إلى منطقة حرجلة، وما زال الأهالي الموجودين في مدينة معضمية الشام بانتظار البتّ بأمر نقلهم، ومن المتوقع أن يتم خلال الأيام الثلاثة القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*