نورا الأمير تنسحب من الائتلاف الوطني

14102265_530966043761147_102583437505963063_n

أعلنت عضو الهيئة السياسية للائتلاف نورا الأمير انسحابها من صفوف الائتلاف الوطني ، واصفة ذلك الانسحاب بأنه نتيجة “عجز المعارضة السياسية، وفشلها في الاستجابة لاستحقاقات الصراع المستمر من نظام الأسد وحلفائه” على حد تعبيرها.
وأوضحت “نورا الأمير”، في تصريحات إعلامية، إن انسحابها جاء نتيجة حالة متراكمة كان آخرها تهجير أهالي داريا من مدينتهم، وأن “المشكلة تكمن بأن المعارضة السورية لم تستوعب أن المناطق المحاصرة هي قضية غير قابلة للتجزئة وليست ملفا إغاثيا”.
وأضافت “إن من الواجب أن يكون هناك فرق تعمل بشكل دؤوب سياسياً ودولياً وحقوقياً مع المناطق المحاصرة كملف واحد وكقضية واحدة ليتم تصديرها للعالم”، مردفة أن المعارضة يجب أن تكون “صريحة بمخاطبة المجتمع الدولي بأن هذا الحصار لا يمكن حلّه بذّر الرماد في عيوننا عبر إدخال المساعدات واستئذان النظام الذي يخرق كل قرارات مجلس الأمن ويستمر في قصفها”، حسب قولها .
وبالنسبة لما يحدث في حي الوعر المحاصر، قالت عضو الهيئة السياسية للائتلاف “إن ما يحدث اليوم في حي الوعر المحاصر عار على جبين الإنسانية”، مشيرة إلى أن “أطفال الوعر يحرقون بالنابالم والمجتمع الدولي يكتفي بالمراقبة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*