فصائل المعارضة تتنصل من بنود اتفاقية “حي الوعر”

14203127_331288247214123_446166962998532855_n

أصدرت عدة فصائل من قوات المعارضة السورية “من بينها جبهة فتح الشام”، بياناً بعنوان “الدم الدم.. والهدم الهدم “، تنصّلت فيه من الاتفاق الذي اتفقت عليه “لجنة حي الوعر” مع نظام الأسد.
ونصّ الاتفاق على استكمال عملية نقل مقاتلي الحي إلى خارجه، وإجراء مصالحة وتسوية وضع للمدنيين المتخلفين عن خدمة العلم والعسكريين المنشقين عن جيش الأسد وغيرهم، وذلك أسوةً بمدينتي “داريا” و “المعضمية” في ريف دمشق.
وقال البيان إن اتفاق الوعر يأتي “ضمن خطة (النظام) الممنهجة في التغيير الديمغرافي للمنطقة”، وأنه ضغط على الأهالي عبر “قصفهم بالطيران الحربي والهاون وقذائف النابالم وغيرها من الأسلحة التي يحرمونها دولياً”.
وتعهدت الفصائل الموقعة على البيان وهي “البيعة لله– جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً)– حركة تحرير الوطن (حركة تحرير حمص)– أجناد حمص– جند بدر– فيلق حمص– أنصار التوحيد– جيش التوحيد– لواء رجال الله– أهل السنة والجماعة (فيلق الشام)– وحركة أحرار الشام الإسلامية”، بقصف “تجمعات النظام وثكناته”.
وجاء في البيان “لن نترك أحيائك الموالية وقراك المجرمة ترقد آمنة مطمئنة وأهلنا تحت القصف والدمار”.
هذا وطالب البيان أهالي حي الوعر، بالصبر والمصابرة، وقالت الفصائل “سنبذل ما بوسعنا لنصرتكم فمصيركم مصيرنا، فالدم الدم والهدم الهدم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*