مجلس حماة يوجّه نداء استغاثة ومشفى كفرزيتا خارج الخدمة

مشفى كفر زيتي

 

أطلق «مجلس محافظة حماة الحرة»، يوم أمس، نداء استغاثة إلى المنظمات الإغاثية بخصوص وضع النازحين في المحافظة، وشكّل المجلس غرفة طوارئ لاستيعاب المدنيين الذين غادروا قراهم على خلفية المعارك والقصف بريف حماة الشمالي.
وجاء في بيان صادر عن المجلس إن المجلس يتوجه بنداء استغاثة إلى كل المنظمات الإغاثية والجهات المانحة للاستجابة الطارئة لاستيعاب عشرات آلاف المدنيين النازحين من مناطقهم إلى الشمال «الأكثر أمناً»، معلناً تشكيل غرفة طوارئ من أبناء «المناطق المحررة» حديثاً في ريف حماة لمساعدتهم.
وفي كفرزيتا، خرج «مشفى كفرزيتا التخصصي» بالريف الشمالي عن الخدمة بشكل كامل، بعد استهدافه بعدة غارات شنّها الطيران الروسي، ظهر أمس الخميس، حسب ما أفادت الصفحة الرسمية للمشفى على فيسبوك.
وقال أحد كوادر المشفى في حديث لـ «زيتون»، إن طائرات حربية روسية استهدفت بأربعة صواريخ فراغية، «مشفى كفرزيتا»، ما أدى إلى خروجه عن العمل بشكل كامل، نتيجة تعرضه لأضرار مادية «جسيمة» واندلاع النيران في محيطه، دون تسجيل إصابات في صفوف الكوادر الطبية، أو المراجعين.
مشيراً إلى أن خدمات «مشفى كفرزيتا» تركز على الإسعاف الأولي للمدنيين، وأنه يحوي أقساماً للولادة، والحاضنات، إضافة لعيادات خارجية، لافتة إلى أن المشفى لا يحوي أي أقسام خاصة بالعمليات الجراحية «الساخنة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*