تخبُّط في صفوف “جبهة ثوار سوريا” في الجنوب

أعلن تجمع “الشهيد النقيب أبو حمزة النعيمي”، العامل في محافظة القنيطرة، في بيانٍ صدر عنه أمس الأحد، عن تعليق عضويته في “جبهة ثوار سوريا”، وعدم الاعتراف بتعيين “أبي أسامة الجولاني” قائداً عاماً لها.
وجاء في البيان “نحن تجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي المكون من الألوية التالية: لواء سرايا المرابطين، لواء صقر قريش، لواء معاذ بن جبل، لواء سرايا القدس، اللواء الثامن مشاة، لواء عاصفة الجولان، اللواء 12 مشاة، فوج الاستطلاع، والمكتب الأمني”.
إضافةً إلى “لواء أنصار السنة، لواء أسود الله، لواء الدبابات، فرقة الشهيد جميل أبو الزين، فوج ال م.د، لواء درع الشام، وكتيبة الإشارة”، والتي كانت أعلنت اندماجها في صفوف التجمع اندماجاً كاملاً يوم أمس الأحد، علماً أنها تنتمي إلى الجبهة.
وأعلن التجمع في بيانه، وقف الأعمال القتالية ضد قوات الأسد، وضد تنظيم داعش حتى إشعار آخر.
واعتبر “أبو عبد الله النعيمي”، قائد التجمع، تعيين “الجولاني” بمثابة انقلاب عسكريّ، وتهميش للفصائل المؤسسة والعاملة في الجبهة، وذلك في تصريحٍ ل “وكالة خطوة”.
هذا وأوضح “النعيمي”، أن وقف الأعمال ضد قوات الأسد وداعش سيكون باسم الجبهة فقط، بينما أعد التجمع العديد من الكمائن، مُبدياً استعداده للمشاركة بأي عمل عسكري، ومؤكداً بأن القائد الشرعي لجبهة ثوار سوريا هو “الرائد قاسم نجم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*