تركيا تعمل على ضخ المياه وتوصيل الكهرباء إلى “جرابلس”

daily-sun-31-02-22-07-2016

أكّد “نورسال جاقير أوغلو” مساعد والي “غازي عنتاب” ، أن بلاده تعمل على توفير مقومات الحياة وتجهيز مدينة جرابلس لتصبح ملائمة للعيش فيها، وذلك عبر ضخ المياه وتوصيل التيار الكهربائي إليها في أسرع وقت ممكن.
وأوضح “جاقير أوغلو” ل “وكالة الأناضول” أمس الأربعاء، أنّه يعمل بتكليف من والي غازي عنتاب “علي يرلي قايا”، كمنسق للشؤون الإنسانية في منطقة “قرقميش” التركية المتاخمة لمدينة جرابلس، والتي تمّ تحريرها من قبضة تنظيم داعش، ضمن إطار عملية “درع الفرات”.
وقال جاقير أوغلو: “نستمر في إنشاء البنية التحتية للمدينة، وكخطوة أولى سنقوم بنقل المساعدات الإنسانية ومواد البناء وكافة المستلزمات إلى المدينة عبر بوابة قرقميش، وتقوم فرق شركة توزيع الطاقة الكهربائية التركية (تيداش) بتجهيز ما يلزم لإيصال الكهرباء إلى جرابلس، ونهدف خلال فترة قصيرة لإيصال الكهرباء والماء إلى المدينة، كما نسعى لبناء مستشفى ميداني فيها”.
ومن جهته أكّد “أوكتاي باهججي” مدير دائرة الهجرة في ولاية غازي عنتاب، أنّ 250 لاجئاً سورياً تقدّموا بطلبات رسمية من أجل العودة إلى مدينة جرابلس، معرباً عن توقعاته بأن تزيد طلبات العودة خلال الأيام القادمة.
هذا ولفت “خليل شاشماز” المسؤول في وزارة الجمارك والتجارة التركية، إلى وجوب مراجعة اللاجئين السوريين الراغبين في العودة إلى بلادهم، دائرة الهجرة واللجوء وإتمام إجراءات الخروج، قبل التوجه إلى المعابر الحدودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*