قوات المعارضة تتقدم في ريف القنيطرة في معركة “قادسية الجنوب”

14224773_336836813325933_545482620112540952_n

تمكنت مجموعة من فصائل المعارضة أمس السبت، من إحراز تقدم في مناطق ريف القنيطرة الشمالي، وذلك ضمن إطار معركة “قادسية الجنوب”.
وبدأت قوات المعارضة المعركة يوم أمس، بالتمهيد المدفعي والصاروخي العنيف على سرية طرنجة، وتمكنت من تحرير “سرية وتلة الحمرية” و “سرية طرنجة”، وتدمير دبابة لقوات الأسد، وتدمير دشم قوات النظام في سرية ال م.د وسرية عباس وسرية المشاتي.
وقتل أكثر من 15عنصراً من قوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني وجيش التحرير الفلسطيني وجرح آخرين، في حين سقط 12 شهيداً من قوات المعارضة، بينهم 11 شهيداً من أبناء محافظة درعا وشهيد من محافظة القنيطرة.
وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين قبل انسحاب قوات الأسد من المواقع المذكورة، وسط استهداف قوات المعارضة لمواقع قوات الأسد في ريف القنيطرة الشمالي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وردت قوات الأسد بقصف مدفعي وصاروخي وبالرشاشات الثقيلة على قرى وبلدات الريف الشمالي.
ويشارك في المعركة مجموعة من الفصائل من بينها “حركة أحرار الشام الإسلامية وجماعة أنصار الهدى وجبهة فتح الشام وجند الملاحم وأكناف بيت المقدس ولواء صقور الاسلام و جيش المعتز وأحفاد عمر وألوية الفرقان”.
هذا وتهدف المعركة إلى تحرير عدة نقاط في محافظة القنيطرة، وتقسم على عدة مراحل، حيث تهدف المرحلة الأولى منها لتحرير سرايا “طرنجة وعباس والكتاف”، وتهدف الثانية لتحرير تلتي “الأحمر واليو إن”، وذلك لفتح الطريق إلى الغوطة الغربية ورفع الحصار عن عدة نقاط من بينها “بيت جن”، وتهدف الثالثة لتحرير مدينتي “خان أرنبة والبعث”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*