ال YPG تدعّم مواقعها في الرقة وتضحّي بالعناصر العربية على خطوط المواجهة

14316820_336869129989368_5346555129911463910_n

أفادت مصادر محلية بأن ميليشيات ال YPG الكردية استقدمت عصر أمس السبت، جرافة مصفحة من منطقة “الجلبية “إلى مدينة “عين عيسى” بريف الرقة، لتدعيم مواقعها وبناء سواتر.
وقامت ببناء ساتر عالي يحصن كامل الحارة الغربية بدءً من طريق الأوتوستراد الدولي “حلب- الحسكة” غربي استراحة “القصر” وحتى بداية اللواء 93 على طريق “خربة هدلة”، إضافةً لتدعيم السواتر من جهة الحارة الشرقية بجانب القوس.
وقامت الميليشيا الكردية بتغيير مقراتها ونقاط تمركزها في أكثر من 6 مواقع، في الجهة الجنوبية الشرقية من المدينة، واستبدلت أغلب العناصر الأكراد على مداخل المدينة وخطوط المواجهة بعناصر من المكون العربي، وجاء هذا بعد تقدم لتنظيم داعش غرب المدينة.
وكانت ال YPG دعّمت حواجزها في وقتٍ سابق، في كلّ من “عين العروس” و “تل أبيض” واستقدمت تعزيزاتٍ إليها، وأعلنت منع دخول وخروج السيارات والمدنيين، ابتداءً من يوم أمس السبت وحتى انتهاء عطلة عيد الأضحى.
وفي سياقٍ منفصل، أثار مقتل “هاني الملا” قائد ميليشيا السلاجقة التابعة لميليشيا سوريا الديمقراطية، دهشةً وسخريةً في كافة الأوساط المدنية والإعلامية والعسكرية، بعد إعلان مقتله بطلقة مسدس بالرأس أطلقها على نفسه بالخطأ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*