الأركان التركية “درع الفرات حرّرت 845 كم مربع واستهدفت 516 هدفا إرهابيا”

A Turkish army tank and an armoured vehicle are stationed near the Turkish-Syrian border in Karkamis in the southeastern Gaziantep province, Turkey, August 23, 2016. Picture taken August 23, 2016. Ihlas News Agency via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TURKEY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN TURKEY. TPX IMAGES OF THE DAY

أعلنت رئاسة الأركان التركية في بيانٍ صدر عنها مساء أمس الاثنين، أن مساحة المنطقة المحررة شمالي سوريا في إطار عملية “درع الفرات” وصلت إلى 845 كم مربع.
وأفاد البيان بأن القوات التركية استهدفت 516 هدفًا إرهابيًا بـ “٢٢٢٣ رشقة”، منذ انطلاق عملية “درع الفرات” في نهاية آب الماضي.
ولفت البيان إلى أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش شنّت غارات على موقعين للتنظيم في بلدة “براغيدة” بريف حلب، ما أسفر عن تدمير منصة إطلاق قذائف ومستودع للذخائر.
وأشار البيان إلى مواصلة “الهلال الأحمر التركي”، و “إدارة الكوارث والطوارئ التركية- آفاد”، تقديم الدعم اللوجستي للمدنيين والثوار والمنظمات الإغاثية في المنطقة.
هذا وكان نائب رئيس الوزراء التركي “نورالدين جانيكلي”، أعلن الأربعاء الماضي، أن الجيش السوري الحر سيطر على مساحة 772 كم مربع في شمالي سوريا، منذ بدء عملية “درع الفرات” في 24 آب الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*