إخلاء أربع حالات مرضية من “مضايا”

14364805_338617519814529_8312846368527169024_n

قام الهلال الأحمر السوري بعد عصر أمس الثلاثاء، بإخلاء أربع حالات مرضية من بلدة “مضايا” المحاصرة غربي دمشق، مقابل إخلاء سبع حالات من بلدتي “كفريا” و “الفوعة” في ريف إدلب الشمالي.
وجاء ذلك على خلفية اتفاقٍ جرى أمس بين جيش الفتح والطرف الإيراني، قضى بإخلاء 4 حالات من مضايا مقابل 7 حالات من كفريا والفوعة.
وكان من بين الحالات التي تم إخلاؤها الطفلة “هدى محمد” آخر حالة إصابة بمرض السحايا في البلدة، وفقاً لما أفاد به الناشطين، وثلاث حالات إصابة برصاص قناصة قوات الأسد وميليشيا حزب الله، أصيبت بها قبل أيام.
وجدّد الأطباء والناشطون، مناشداتهم الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية والدولية والطبية والإغاثية، بإدخال المواد الطبية والإسعافية وخاصة الأمراض المزمنة إلى النقطة الطبية في بلدة مضايا.
وطالبوا بإدخال المواد الغذائية وخاصة حليب الأطفال، بسبب الضعف الشديد في مناعة ومقاومة الجسم عند الأطفال وتحديداً الرضع منهم، وسط الحصار المفروض على البلدة.
هذا وتواصل قوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني حصارهما لبلدة مضايا، واستهدافهما للبلدة المحاصرة ومحيطها بالرصاص والأسلحة الرشاشة والقناصة وقذائف RBG مساء أمس الثلاثاء، في خرق واضح للهدنة الروسية- الأمريكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*