مقتل 62 عنصرا من قوات الأسد.. والتحالف يعلن وقف ضرباته الجوية

%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d9%84%d9%81

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس السبت، أن 62 عنصراً من قوات الأسد، قتلوا وجرح أكثر من 100 آخرين، في الهجوم الذي شنّته 4 مقاتلات أمريكية من طراز A-10 – F16 مهاجمة اخترقت الأجواء السورية من جهة الحدود العراقية.
وأعلن الجيش الأمريكي، إيقاف قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الضربات الجوية جنوبي دير الزور في سوريا أمس السبت، إثر استهداف الطيران الأمريكي لأفراد ومركبات تتبع لجيش الأسد قرب مطار دير الزور، على حد تعبيرها.
أوضحت القيادة المركزية للجيش الامريكي في بيان صدر عنها أمس، أن الطائرات الأمريكية، استهدفت مواقع هاجمتها طائرات للتحالف في وقتٍ سابق، وأن أعضاء التحالف أبلغوا نظراءهم الروس بها قبل أن تبدأ.
وأكدت واشنطن أن طيرانها الحربي لا يمكن أن “يتعمد قصف مواقع للجيش السوري”، موضحةً أن القصف الذي حدث اليوم في دير الزور ونجم عنه مقتل أكثر من 62 عنصراً من قوات النظام “حدث بالخطأ”.
من جانبها، أعلنت مصادر عسكرية تتبع لنظام الأسد في وقت سابق من أمس السبت أن مقاتلات أمريكية تابعة للتحالف الدولي قصفت مساء أمس السبت مواقعه العسكرية في محيط مطار دير الزور، في المعسكر الميداني للواء 168 في الفرقة 7، والذي يبعد 2 كم إلى الغرب مدينة دير الزور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*