مجلس للأكاديميين في درعا والقنيطرة

14203219_562580907258495_3690547812884402019_n

شكّل عدد من الأكاديميين من حملة الشهادات الجامعية العليا في الجنوب، قبيل منتصف أيلول الجاري، ما أطلقوا عليه “مجلس الأكاديميين في درعا والقنيطرة”.
ويهدف المجلس إلى دراسة واقع التعليم المتوسط والعالي في المحافظتين، وإعداد مشاريع لتطويره والمساعدة في تنفيذه، ومشاركة جميع أكاديميي المحافظتين في تطوير التعليم والبحث العلمي.
وأصدر المجلس أمس الاثنين، بياناً نشره على موقع التواصل الاجتماعي، قال فيه أن المجلس يعمل على “جمع بيانات الطلاب في محافظتي درعا والقنيطرة ممن أنهوا تعليمهم الثانوي أو المنقطعين عن دراستهم الجامعية في كل الاختصاصات النظرية والعلمية”.
كما يعمل في الوقت ذاته على “جمع بيانات واختصاصات الكادر التدريسي الجامعي في المنطقة الجنوبية”.
“ووضع الخطط والدراسات اللازمة لإكمال المسيرة العلمية في مراحل التعليم العالي داخل وخارج سورية”، و “محاولة تأمين البنى التحتية لمواصلة البحوث والتعليم الجامعي في المنطقة الجنوبية”.
كما يعمل المجلس على “التواصل مع المنظمات الدولية ذات الشأن لدعم طلاب المنطقة الجنوبية، وتأمين ما يحتاجونه من متطلبات، من خلال توقيع اتفاقيات عمل وشراكة وتوأمة بين المجلس والجامعات ومراكز البحوث الدولية”.
و “إرسال ذوي الاختصاصات الغير متوفرة في الداخل إلى خارج سوريا، والتواصل مع المنظمات الدولية والهيئات الحكومية للسماح لهم بالسفر وتغطية نفقاتهم طيلة فترة الدراسة”، وفقاً لما جاء في بيانه.
وناشد المجلس في بيانه، المنظمات والهيئات ورجال الأعمال والناشطين دعمه بكل ما يتطلب الدعم لتحقيق الأهداف المذكورة، والرقي بالمجتمع وتنميته على أسس علمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*