اتفاق تفاهم بين الإدارة الذاتية الكردية ونظام الأسد

ypg-600x374

انعقد في قاعدة حميميم الجوية بمحافظة اللاذقية، اجتماعا بين الادارة الذاتية الكردية وممثلين عن نظام الاسد حول الحل السياسي للأزمة السورية، وحقوق الكُرد ومطالبهم، وأكد المجتمعون على تقديم تنازلات من جميع الأطراف من أجل الوصول إلى حل ناجح.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية عن أحد المشاركين في الاجتماع فإن الهدف منه الخروج من “الدوامة التي لا يعترف بها السوري بالسوري وأكد أن الحديث تركز حول “سورية موحدة والتهديد والأطماع التركية في المدن والقرى السورية”.

وكشفت المصادر أسماء الموقعين على مذكرة التفاهم التي تم الاجتماع من أجلها أمس الثلاثاء:

من طرف النظام: “المهندس لؤي خريطة(معاون وزير الإدارة المحلية)، بسام قرصيص(مدير المجالس المحلية)، لؤي يوسف (مستشار)، العميد تيسير واصل، الدكتور ياسر كلزي، الدكتور حسان عبيد، الدكتور أحمد سكري، اللواء علي مزيق”.

ومن طرف الإدارة الذاتية: “فوزة يوسف(رئيسة الوفد)، محمد موسى (رئيس الحزب اليساري الكردي)، صالح كدو (عضو الحزب اليساري الكردي الديمقراطي)، جمال شيخ باقي (رئيس الحزب الديمقراطي الكردي)، عبد الكريم عمر (وزير خارجية الإدارة الذاتية)، هدية يوسف (الرئيسة المشتركة للفيدرالية الديمقراطية)، أحمد عمر (مستشار رئيس وزراء الإدارة الذاتية)، أنور مسلم (رئيس الإدارة الذاتية في كوباني)، هيفي مصطفى (رئيس الإدارة الذاتية في عفرين)”.

ومن الطرف الروسي: “اللواء ادولفورتيكوف اليكساندروفيتش (قائد القوات الروسية في سورية)، اللواء جيدكوفالبروفيتش (رئيس أركان القوات الروسية في سورية)، اللواء تشيغاركوف سيرغي فاسيليفيتش (ممثل رئيس أركان الجيش الروسي)، اللواء كورماتشوف مونيروفيتش (ممثل رئيس أركان الجيش الروسي)، يانوف اندري ليونيدوفيتش (مدير فرع وزارة الخارجية الروسية)، العقيد فيتالي فلاديميروفيتش (ممثل رئيس اركان الجيش الروسي)، العقيد ميخائيلوف فاليري فلاديميروفيتش (ممثل رئيس أركان الجيش الروسي)، العقيد سيرغي اناتولوفيتش (ممثل رئيس أركان الجيش الروسي).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*