اجتماعات سرية بين الكرد والنظام.. والراعي روسيا

14432975_539460649578353_5479977020652762236_n

كشفت مصادر ميدانية لـ”زيتون” عن عقد اجتماعات بين وفد من الأكراد وآخر من طرف النظام السوري برعاية روسيا، خلال اليومين الماضيين في مدينة الحسكة شرق البلاد.

وذكرت المصادر أنه وحتى الساعة لم ترشح أي نتائج عن الاجتماعات رغم التسريبات التي تشير إلى عقد اتفاقات ما بين الجانبين فيما يخص إدخال الأكراد ضمن اتفاق التهدئة الأمريكي – الروسي بشكل كلي وتحسين العلاقة بينهم وبين الروس تحديداً والنظام السوري من خلفها.

وتتزامن هذه المعلومات مع حالة نفور ظهرت بين الأكراد والولايات المتحدة الأمريكية منذ دخول القوات التركية إلى مدينة جرابلس وريفها بريف حلب وبعد سلسلة مواجهات غير معلنة بين وحدات حماية الشعب والجنود الأتراك، وكذلك بعد دخول قوات خاصة أمريكية إلى جانب الأتراك ودعم التدخل التركي لإسناد الفصائل المنضوية تحت عملية “درع الفرات”.

كما تأتي هذه التطورات مع تصريحات الحكومة التركية أنها ستستمر بالتوغل والسيطرة على 5000 كم من شمال سوريا، ومع ارتفاع وتيرة المعارك بين حزب العمال الكردستاني والجيش التركي في شرق وجنوب تركيا.

وترى مصادر مراقبة أن هذه التطورات هي التي فتحت المجال لإعادة العلاقات مع وحدات حماية الشعب في الحسكة ومناطق سيطرتها خاصة على الشريط الحدودي ونقاط مواجهة داعش في جنوب الشدادي وعلى الحدود الإدارية لدير الزور وريف الرقة، وربما كانت الغارة الأخيرة على دير الزور واحتمال استهداف ضباط روس في الغارات الجوية نقطة تحول روسية لسحب حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية لجانبهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*