غارات مكثفة على الرقة وتعزيزات أمريكية.. تُنذر بقرب عملية عسكرية في شمالها

14355607_343785829297698_7424510126178219474_n

شنّت طائرات تابعة للتحالف الدولي مساء أمس، غاراتٍ جوية عدة استهدفت عدة نقاط على خطوط التماس مع تنظيم داعش في قرية تل السمن وخربة هدلة ومحيط مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، إضافةً لموقع للتنظيم في شارع النور بمدينة الرقة .
وأكدت مصادر محلية وصول قوة أمريكية تقدر بحوالي 50 جندي بعتادهم الكامل وسلاحهم إلى منطقة “الشركراك”، مصحوبة براجمات صواريخ ومضادات ثقيلة ومدافع هاون، قادمة من القاعدة الأمريكية في قرية “خراب عشك” غربي عين عيسى بريف الرقة الشمالي.
وأكد الناشطون أن هذه القوة، رافقتها طائرات حربية ومروحيات عسكرية من القاعدة الأمريكية ذاتها في “خراب عشك”، حلّقت على علو منخفض وقامت بتزويد الميليشيات الكردية YPG بالأسلحة.
ودارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية في محيط بلدة “خربة هدلة” في ريف الرقة الشمالي، الأمر الذي جعل الكثيرين يتوقعون قرب عملية عسكرية في ريف الرقة الشمالي، كان قد تم الحديث عنها في وقتٍ سابق.
من جهة أخرى، قامت الميليشيات الكردية YPG بتركيز مدافع 57 مم، في قرية “العليمات” غربي عين عيسى 3 كم، وسرعان ما بدأت بالقصف العنيف على مواقع تنظيم داعش في القرى الجنوبية الغربية من المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*