فصائل المعارضة تتقدم في ريف حماة وتنتزع قرية موالية للأسد

14370453_344229042586710_5093069680533133807_n

تمكنت فصائل المعارضة أمس السبت، من السيطرة على قريتي “معان” و “الكبارية” في ريف حماة الشمالي، وتدمير واغتنام عدد من الآليات والذخائر، وقتل وجرح عددٍ من عناصر قوات الأسد والميليشيات المساندة له.
وجاء ذلك على خلفية هجومٍ شنّته فصائل غرفة عمليات الشهيد “مروان حديد”، على الحواجز المحيطة بقرية “معان” بريف حماة الشمالي، بدأته بتمهيدٍ بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بالتزامن مع غاراتٍ جوية من طائرات الأسد الحربية والمروحية على مواقع الثوار في المنطقة.
وتمكن الثوار بعد نصف ساعة من الاشتباكات مع قوات الأسد وميليشياته، من السيطرة على حاجز “المداجن” الواقع على الطرف الغربي للقرية، ومن ثم سيطروا على حاجز “مبنى الضباط”، ثم سيطروا على قرية معان بشكلٍ كامل، وتقدموا بعدها جنوباً ليسيطروا على قرية “الكبارية” خلال دقائق.
وتعد قرية “معان” ذات الغالبية العلوية، نقطة تمركز كبيرة لقوات الأسد وميليشيا الدفاع الوطني، كما أنها مركز إطلاق قذائف المدفعية على القرى المحيطة، وكانت قوات المعارضة سيطرت عليها في وقتٍ سابق في عام 2014 قبل أن تعود وتخسرها لاحقاً.
هذا وكانت فصائل المعارضة في غرفة عمليات الشهيد “مروان حديد”، بدأت معاركها في ريف حماة الشمالي في 28 آب الفائت، وسيطرت على إثرها على مدن “طيبة الإمام وصوران وحلفايا”، وقرية “معردس”، وعدد من الحواجز المحيطة بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*