فتح الشام تُحرّر صحفية ألمانية من الاختطاف

14519895_346531595689788_5949423972204388810_n

أعلنت جبهة فتح الشام “جبهة النصرة سابقاً”، أمس الأربعاء، عن تحريرها للصحفية الألمانية “يانينا فينديسن” التي كانت الجبهة متهمة باختطافها، من قبضة مجموعة وصفتها ب “صغيرة”، دون أن تحدّد اسمها.
وجاء ذلك في بيانٍ نشرته جبهة فتح الشام على موقعها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وقالت الجبهة في بيانها “منذ قرابة العام وبالتحديد في شهر تشرين الثاني 2015/11 انتشر خبر اختطاف الصحفية الألمانية “يانينا فينديسن” داخل الأراضي السورية وبعد توجيه الاتهام لنا أصدرنا بياناً يوم الثلاثاء الأول من كانون الأول 2015/12 نفينا الواقعة”.
وتابعت “وقبل شهر عرفنا من مصادر خاصة الجهة التي قامت بعملية الاختطاف، وتبين أنها مجموعة صغيرة حيث تمت مداهمة السجن التابع لهم، وتحرير الصحفية مع وليدها من بين أيديهم”، مشيرةً إلى أن الصحفية الألمانية كانت حامل بوليدها الذي أنجبته في سجنها لدى الفصيل الذي لم تحدّد اسمه”.
وأضافت “عُقدت محكمة شرعية وثبت أن الصحفية دخلت إلى المنطقة بعهد أمان من امرأة ألمانية مسلمة تقيم هناك، فتم إطلاق سراحها الأربعاء، مع وليدها”.
وقامت مجموعة أمنية خاصة تابعة للجبهة، بمرافقة الصحفية الألمانية وتسليمها إلى معبر باب الهوى حيث استلمتها السلطات التركية تمهيداً لعودتها إلى بلادها، وذلك في خطوةٍ اعتبرها المراقبون بأنها محاولة من الجبهة لإرسال رسائل إيجابية عنها للغرب.
هذا وكانت “جبهة النصرة سابقاً، اتُّهمت باختطافها الصحفية الألمانية، وذلك في مناطق سيطرتها شمالي سوريا، قبل 10 أشهر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*