الميليشيات الكردية تشن حملات دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الحسكة

14520321_348709248805356_8963911706394076250_n

أفاد ناشطون بأن الميليشيات الكردية شنّت فجر أمس الأحد، عدة حملات دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الحسكة، شملت ناحية “اليرموك” جنوب شرق القامشلي بريف الحسكة، وريف تل براك، وريف الشدادي، وذلك لأسباب مختلفة.
وقال الناشطون، إن ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية” داهمت في تمام الساعة الثالثة فجراً بلدة جزعة “اليرموك”، وقرى “سفّانة والدعبو وأبو مناصب والعرجة وحنوة عباس الحمد”، واعتقلت عشرة مدنيين.
ورجّح الناشطون أن هذه الاعتقالات “جاءت على خلفية رفض الأهالي تدريس منهاج الإدارة الذاتية الكردية في مدارس هذه القرى”.
كما داهمت ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية”، قريتي “التويم والجلود” في ريف تل براك، حيث داهمت منزل “يعقوب عبد الرزاق الجدوع”، في قرية “التويم” بحجة انتمائه لخلية نائمة لتنظيم داعش.
وأوضح الناشطون أن الميليشيات الكردية اصطدمت مع عدد كبير من أهالي القرية، وأطلقت الرصاص الحي عليهم ليلاً، واستمرت في ذلك حتى المساء، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف الأهالي.
في حين قامت ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية”، بمداهمة منزل أحد المنشقين عن صفوفها في قرية “الجلود” بريف تل براك واعتقاله.
وأفاد شهود عيان بأن أحد مسلحي الميليشيات تهجّم على مجموعة من النساء وقام بضربهن.
بينما داهمت ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي، منزل الشاب “هايل الليلي” في قرية “الليلي” بريف الشدادي، واقتادته إلى جهة مجهولة، دون معرفة السبب.
الجدير بالذكر أن ميليشيا “الأسايش” التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، اعتقلت يوم الجمعة الماضي، أربعة مدنيين، خلال اعتصام ضم العشرات من أنصار وقيادات “المجلس الوطني الكردي” في الحي الشرقي بمدينة القامشلي، تنديداً بسياسة حزب “الاتحاد الديمقراطي”، حسب ما ذكره الناشطون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*