الطيران الروسي يستهدف مقرات ل “جيش العزة” في ريف حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي أمس الأحد، مقراً ل “جيش العزة” بريف حماة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف مقاتلي الجيش.
وأكدت مصادر من “جيش العزة”، بأن الطائرات السورية والروسية شنّت أكثر من عشرين غارة جوية بالصواريخ الفراغية وصواريخ شديدة الانفجار، ما بين الساعة 12 من ظهر أمس الأحد وحتى الغروب على عدة مقرات ل”جيش العزة” بريف حماة الشمالي.
ونعى “جيش العزة” في بيانٍ أصدره أمس، استشهاد ستة عناصر من مقاتليه، إثر القصف الجوي الروسي على مقرٍ تابعٍ للجيش في مدينة “اللطامنة” بريف حماة الشمالي، والذي أسفر أيضاً عن إصابة خمسة مقاتلين آخرين بجروح متفاوتة.
كما شهدت مدن وبلدات ريف حماة الشمالي قصفاً جوياً مكثفاً من قبل الطيران الحربي الروسي، أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين، وخروج مشفى “الشهيد حسن الأعرج” في مدينة “كفرزيتا” عن الخدمة بشكل كامل.
ووفقاً للمصادر استهدف “جيش العزة”، مراكز القصف ومقرات قوات الأسد في مدينة محردة، ومحطة محردة، ومدينة سلحب بريف حماة الغربي، بالإضافة لاستهداف مطار حماة العسكري، وذلك رداً على قصف المدنيين في ريف حماة الشمالي.
وتجدر الإشارة إلى أن الطيران الحربي الروسي استهدف في الثالث والعشرين من أيلول الفائت، مقراً تابعاً لجيش إدلب الحر يقع تحت الأرض قرب مدينة “طيبة الإمام” بريف حماة الشمالي،بصواريخ ارتجاجية شديدة الانفجار، تسببت باستشهاد 20 مقاتلاً، كما يعد استهداف مقر “جيش العزة” في اللطامنة أمس الثاني من نوعه بالنسبة لجيش العزة، حيث استهدفت الغارات الروسية المقر ذاته قبل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*