“دي ميستورا” يأسف لتعليق الولايات المتحدة محادثاتها مع روسيا

14595746_349159465427001_1127701054414290633_n

ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أمس الاثنين، أن الأمم المتحدة، أعربت عن أسفها لتعليق الولايات المتحدة الأمريكية محادثاتها مع روسيا، بسبب عدم التزام الطرف الروسي بوقف إطلاق النار في سوريا.
وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “ستيفان دي ميستورا” في بيانٍ صدر عن مكتبه أمس، إنه “يأسف بشدة لتعليق الولايات المتحدة المحادثات مع روسيا بشأن كيفية وقف العنف في سوريا”.
وأضاف إن “الأمم المتحدة ستواصل الدفع بقوة باتجاه حل سياسي لإنهاء الحرب”، مؤكداً أنَّ “الأمم المتحدة لن تترك أبداً الشعب السوري لمصير صراع عنيف بلا نهاية”.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت أمس، تعليق محادثات وقف إطلاق النار المشتركة مع روسيا حول سوريا، وعلّلت قرارها بأنها أخفقت في الوفاء بالتزاماتها للضغط على نظام الأسد بالتدابير المتفق عليها، مشيرةً إلى أنه كان عليها الضغط على الأسد لتخفيف مستوى العنف لإفساح المجال أمام المسار السياسي.
وأكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن الرئيس “أوباما” سيواصل مشاوراته مع فريق الأمن القومي وسيكون هناك خطة بديلة في سوريا.
من جهتها وصفت روسيا القرار الأمريكي، بأنه مخيب للآمال، وقالت أنها اتخذت مؤخراً خطوات للحفاظ على الاتفاق مع واشنطن حول سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*