فرقاطة صينية في ميناء طرطوس

type_054_frigate_525_maanshan

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، صوراً تظهر فرقاطة تابعة للبحرية الصينية في ميناء طرطوس، لم يتم التأكد من الغاية من تواجدها على السواحل السورية بعد.
وقال الخبير العسكري المصري “محمد منصور” على صفحته “دقائق عسكرية مع محمد منصور” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الصورة الحصرية والملتقطة من ساحل طرطوس، تظهر فرقاطة تابعة للبحرية الصينية من الفئة “Type 054” بترقيم 525 باسم “Ma’anshan” تتبع لأسطول البحر الشرقي.
وأضاف “تتسلح هذه الفرقاطة التي دخلت الخدمة في البحرية الصينية في فبراير 2015، ب 8 خلايا لإطلاق الصواريخ المضادة للقطع البحرية “C803″، وثلاثة أنابيب لإطلاق الطوربيدات من عيار 324 ملم، منوّهاً إلى أن هذه الفرقاطة تظهر للمرة الأولى أمام السواحل السورية”.
وأشار “منصور” إلى أنه سبق لفرقاطة أخرى من الفئة الأحدث “Type “054A باسم “Yancheng”، وأن زارت السواحل السورية عام 2014، وذلك لمرافقة شحنات الأسلحة الكيمياوية أثناء إخراجها من سوريا”، على حدّ قوله.
هذا ولفت “منصور” إلى أن تواجد هذه الفرقاطة الصينية، غير معروف حتى الآن فيما إذا كان جزءً من تواجد بحري صيني دائم على السواحل السورية، أم أنه مجرد زيارة لميناء طرطوس كجزء من مسار تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، في حين توقّع آخرون الإعلان عن تواجد للقوات الصينية في سوريا رسمياً في وقتٍ قريب.
يُشار إلى أن “محمد منصور” يعمل كاتباً في قناة الميادين الموالية لنظام الأسد، وفي مواقع إخبارية أخرى كالعهد والإنباء، وهو مراسل سابق لدى قناة الجزيرة مباشر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*