قوات المعارضة تستعيد “معان”.. والمعارك تتواصل في ريف حماة

14591783_353012601708354_8125295518588339122_n

تمكنت فصائل المعارضة أمس الاثنين، من استعادة السيطرة على قرية “معان” الموالية لنظام الأسد، والواقعة في ريف حماة الشمالي الشرقي.
وكانت فصائل المعارضة تمكنت من تحرير القرية الموالية لنظام الأسد في الخامس والعشرين من أيلول الفائت، لكنها عادت لتخسرها لصالح قوات الأسد الأحد الفائت، إثر استغلال قوات الأسد الاقتتال الحاصل بين جند الأقصى وحركة أحرار الشام.
وشنت قوات المعارضة أمس الاثنين، هجوماً معاكساً على مواقع قوات الأسد في “معان”، وتمكنت من استعادة السيطرة عليها بعد أقل من ٢٤ ساعة من سيطرة قوات الأسد عليها، وتلى ذلك قصف بقذائف المدفعية الثقيلة على القرية من قبل قوات الأسد.
وتتواصل المعارك بين قوات المعارضة وقوات الأسد التي تحاول التقدم في ريف حماة الشمالي والشمالي الشرقي، على جبهتي “معردس” و “الكبارية”، وكانت فصائل المعارضة أعلنت أمس عن تصديها لقوات الأسد على جبهة معردس وتدميرها سيارة مزودة برشاش “23” جنوب غرب مطاحن معردس.
ويٌذكر أن قوات الأسد، سيطرت في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، على قرية “معان”، بالإضافة إلى العديد من المناطق المحررة مؤخراً في ريف حماه الشمالي والشرقي، من بينها قرى “الكبارية والشعثة والنقرة والخيمة والطليسية والقاهرة وتلة الأسود ورأس العين”، مستغلة الاقتتال الحاصل بين أحرار الشام وجند الأقصى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*