“الجند” و “الأحرار” على موعد مع تسليم الدفعة الثانية من الموقوفين

ahrar_jond_edlib1

أفادت مصادر خاصة بأنه سيتم اليوم الأربعاء، الإفراج عن الدفعة الثانية من الموقوفين من “حركة أحرار الشام الإسلامية” لدى “جند الأقصى”، والبالغ عددهم 173 مقاتلاً.
وقالت المصادر أن “جند الأقصى”، أفرج أمس الثلاثاء عن 57 مقاتلاً من “حركة أحرار الشام”، من أصل 230 مقاتلاً موقوفاً لديه، وقام بتسليمهم إلى جبهة “فتح الشام”.
وجاء ذلك التزاماً ببنود اتفاق وقَّعت عليه في وقتٍ سابق “جبهة فتح الشام” مع فصائل “أحرار الشام، وصقور الشام، وفيلق الشام، وجيش الإسلام، وحركة نور الدين الزنكي، وجيش المجاهدين، وتجمُّع فاستقم كما أمرت والجبهة الشامية”.
وبالإضافة إلى إطلاق سراح الموقوفين لدى الطرفين خلال 24 ساعة “باستثناء مَن عليه قضايا تتعلق بالانتماء إلى تنظيم داعش”، فقد نصّ الاتفاق على تشكيل لجنة من فتح الشام ومن أحرار الشام وشخص مستقل مرجح بهدف إحالة الدعاوى عليها، على أن تجتمع اللجنة خلال 48 ساعة.
في سياقٍ متصل، قالت مصادر ميدانية، إن 3 دفعات من مسلحي “جند الاقصى”، وصلوا مدينة الرقة، بعد إعلانهم البيعة لتنظيم داعش قرب مدينة “سلمية” بريف حماة الشرقي، ووفقاً للمصادر فقد بلغ عددهم نحو 200 عنصر، وهم عناصر المجموعات التي كانت متواجدة في منطقتي “البادية” و “خان شيخون”.
هذا وكانت معارك دارت بين “جند الأقصى” و “حركة أحرار الشام” لمدة ثلاثة أيام في حماة وإدلب، وأعلنت فصائل عدة وقوفها إلى جانب أحرار الشام في قتالها جند الأقصى، قبل الاتفاق على بيعة جند الأقصى لفتح الشام، الأمر الذي اعتبر بمثابة حل نهائي لتنظيم جند الأقصى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*