“ستولتنبرغ”: يجب الخروج من مأزق سوريا

14641926_131703517295870_6331360741622652014_n

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، “ينس ستولتنبرغ”، في كلمة ألقاها أمس الجمعة في كلية الدفاع التابعة للناتو في العاصمة الإيطالية “روما”، ضرورة الخروج من المأزق الراهن في سوريا.
وقال “ستولتنبرغ” في كلمته”، أن “أول خطوة للخروج من المأزق يتمثل بالجلوس لطاولة المفاوضات من جديد”، معرباً عن أمله في أن يضع اجتماع “لوزان” المرتقب اليوم السبت في “سويسرا”، حول سوريا حدًا للعنف بالبلاد، ويحدد وسيلة لإيجاد حل لأزمتها. وأشار ” ستولتنبرغ “، إلى الأزمات الأمنية المشتركة التي واجهها مع الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى المناورات العسكرية الواسعة التي أجرتها روسيا قرب الحدود الأوروبية خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

وأضاف أن روسيا تنشر أنظمة صواريخ قادرة على حمل أسلحة نووية بمناطق قريبة من حدود الناتو، وشدد على قلق الحلفاء من هذا الأمر، وأكد على أن الحلف سيواصل الحوار السياسي مع روسيا.

وكان ستولتنبرغ أعلن في وقت سابق أمس الجمعة، عن اعتزامه إرسال كتيبة من العسكريين الإيطاليين إلى الحدود الأوروبية مع روسيا، مشيراً إلى أن إيطاليا تعد أحد أهم أعضاء الحلف، وأنها قامت بمساعٍ حثيثة لمكافحة الإرهاب في أفغانستان وكوسوفو وحوض المتوسط.
وقال “ستولتنبرغ” خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده ووزير الخارجية الإيطالي “باولو جنتيلوني” في روما أمس، “سوف تكون هذه الكتيبة جزء من كتائب الحلف المنتشرة في دول البلطيق”، وفقاً لما نقله التلفزيون الحكومي الإيطالي.
هذا وأنهى “ستولتنبرغ”، أمس الجمعة، زيارته إلى روما، والتي استمرت ليومين، وشارك فيها بالاحتفال بالذكرى السنوية 65 لإنشاء كلية الناتو الدفاعية، والخمسين على انتقالها إلى العاصمة الإيطالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*