“أولاند”: الحوار السياسي هو الطريق الوحيد لاستقرار سوريا

14713725_131712507294971_7380555999733978776_n

قال الرئيس الفرنسي “فرانسوا أولاند”، في كلمة ألقاها مساء أمس الجمعة، في قصر الإليزيه مع وزير خارجيته “جان مارك أيرولت”، أمام منظمات المجتمع المدني التي تسعى لإحلال السلام في سوريا، أن “الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار في سوريا يمر من خلال الحوار السياسي”.
وأضاف “أولاند”، إن “السعي وراء إحراز مكاسب عسكرية لصالح نظام بشار الأسد، يعزز التطرف ولا يزيد إلا من حدة الاستقطاب في سوريا والمنطقة”، في إشارة منه للغارات الروسية.

وجدد الرئيس الفرنسي “أولاند” خلال اجتماعه بمنظمات المجتمع المدني، دعوته لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سوريا، وإعلان وقف إطلاق النار بشكل عاجل، مشدداً على أهمية الحوار السياسي للتوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

من جانبه أكد وزير الخارجية الفرنسي “جان مارك أيرولت”، أن بلاده ستواصل مساعيها من أجل زيادة ضغط المجتمع الدولي على النظام السوري وحلفائه.
يُشار إلى أن فرنسا كانت تقدمت السبت الماضي، لمجلس الأمن الدولي بمشروع قرار “لوقف القصف على حلب، وحظر الطيران فوقها، وإيصال المساعدات الانسانية للأحياء المحاصرة فيها، وإيجاد آلية لمراقبة وقف إطلاق النار”، قوبل بالفيتو الروسي، وامتناع دولتين عن التصويت، علماً أنه حصل على موافقة 11 دولة من أصل 15دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*