روسيا والصين تبحثان تطورات الوضع في سوريا

14656327_132997060499849_7564535022107103463_n

التقى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيره الصيني”شي جين بينغ”، أمس السبت خلال زيارة للرئيسين الروسي والصيني إلى الهند، وبحث رؤساء الدول الثلاث خلال اللقاء “الأوضاع في سوريا وتطورات الأحداث فيها”.
وقال المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي “دميتري بيسكوف”، إن “الرئيسين الروسي والصيني تبادلا الآراء حول الشؤون السورية، وأطلع بوتين نظيره الصيني على تطورات الأحداث هناك”.
وأوضح “بيسكوف” أن مواقف الرئيسين الروسي والصيني بشأن مكافحة الإرهاب متقاربة، وأن الجانبين أكدا على “ضرورة التعاون من أجل منع “الإرهابيين الدوليين” من التسلل إلى آسيا الوسطى”، في إشارةٍ إلى دول “أوزبكستان وتركمانستان وكازاخستان وطاجكستان وقيرغيزستان”.
وكان وزير الخارجية الإيطالي، حذر روسيا في وقتٍ سابق من مواجهة المجتمع السنّي الذي يمتلك في مناطق آسيا الوسطى وروسيا نفسها حضوراً قوياً للغاية، على حدّ قوله.
هذا وكان “الكرملين”، قد أعلن الثلاثاء الماضي، بأن الرئيس فلاديمير بوتين سيتوجه في زيارة إلى الهند خلال يومي 15 و 16 تشرين الأول الجاري، لعقد محادثات مع زعماء الدولة هناك وبحضور قمة “البريكس”، التي تضم “البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*