أمريكا تشيد بالدور التركي في القتال ضد تنظيم داعش

14650104_137874390012116_6428415342339666467_n

وصف قائد القيادة المركزية الأمريكية، ومدير العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال “جوزيف فوتيل”، خلال مشاركته في ندوة حول استراتيجية واشنطن في المنطقة، نظمها مركز التقدم الأمريكي للأبحاث أمس الأربعاء، وجود تركيا في الحملة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، بأنها في “غاية الأهمية”.
وقال “فوتيل”: إن “تركيا التي هي حليفتنا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) مهمة للغاية من أجل هذه الحملة، لولا أنقرة لما استطعنا إنجاز ما أنجزناه في سوريا، قواعدها العسكرية والدعم الذي تقدمه لنا في مجالات أخرى في غاية الأهمية”.
واعتبر “فوتيل” أن عملية تحرير بلدة “دابق” في ريف حلب الشمالي من يد تنظيم “داعش” الإرهابي، خطوة مهمة، مشيراً إلى أنها آخر البلدات التي سيطرت عليها القوات التركية في إطار العمليات التي بدأت من مدينة “جرابلس” في حلب، في إشارة إلى عملية “درع الفرات”.
وأضاف “أظن أنها (مشيراً إلى عملية تحرير دابق) استغرقت حوالي 9 ساعات، لكنها كانت عملية ناجحة ومطلوبة، حققنا ذلك من خلال الدعم الجوي لقوات التحالف، والجيش التركي، وعناصر من المعارضة التي دربناها في وقت سابق”.
يُشار إلى أن عملية “درع الفرات” أُطلقت في 24 آب الماضي من قبل فصائل المعارضة المدعومة بالقوات البرية والجوية التركية، وبدعم أقل من طيران التحالف الدولي، وتهدف لتأمين الشريط الحدودي السوري- التركي، وتحرير ريفي حلب الشمالي والشرقي من تنظيم داعش والميليشيات الكردية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*