نساء القامشلي يندّدن بممارسات ال PYD

14666121_139167506549471_955416231289589098_n

نظّمت عشرات النساء في حي العنترية في مدينة القامشلي بريف الحسكة، أمس الخميس، وقفة أمام جامع “سلمان الفارسي”، للتنديد بممارسات منظمة ” PYD”، وفي مقدمتها اعتقالات تطال قيادات وأعضاء أحزاب معارضة وناشطين من السياسيين الأكراد.
وجاءت هذه الوقفة بدعوة من المنظمات النسائية التابعة للمجلس الوطني الكردي المعارض، على رأسها “منظمة المرأة الحرة”، بالتزامن مع وقفة احتجاجية نظّمها أعضاء من المجلس الوطني الكردي في الجوادية ضد سياسة حزب الاتحاد الديمقراطي وإطلاق المعتقلين من سجون ال PYD.
ورُفع في الاعتصامات صورا لمعتقلين، ولافتات تندد بالاعتقالات السياسية التي تقوم بها ال PYD، والقرارات الجائرة الصادرة عنها، وفي مقدمتها تجنيد الشباب بشكل إجباري في صفوفها.
وفي غضون ذلك أكد ناشطون قيام ميليشيا “الأسايش” التابعة ل “الإدارة الذاتية”، باعتقال علي إبراهيم، رئيس محلية ديريك للمجلس الوطني الكردي في المالكية بالحسكة.
تجدر الإشارة إلى أن ال PYD، اعتقلت خلال الأشهر القليلة الماضية العشرات من أعضاء وقيادات المجلس الوطني الكردي، لا زالوا معتقلين لدى القوات وأبرز هؤلاء المعتقلين، القيادي في الحزب الديمقراطي “محمد اسماعيل”، والقيادي في حزب يكيتي “عبد الله كدو”، كما وشهدت مدينة القامشلي مؤخراً، العديد من المظاهرات والوقفات المناهضة لل PYD ولسياستها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*