نظام الأسد يهدّد بإسقاط الطائرات الحربية التركية

14690874_139168196549402_6170389790497217711_n

وجّه نظام الأسد أمس الخميس، تهديدات لتركيا، بإسقاط طائراتها في حال اخترقت الأجواء السورية مجدداً، وذلك في بيانٍ صدر أمس عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة التابعة لنظام الأسد، ونشرته وسائل إعلامه.
وجاءت تهديدات نظام الأسد، على خلفية استهداف الطائرات التركية الأربعاء الماضي لأربعة قرى خاضعة لسيطرة ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في ريف حلب الشمالي.
وجاء في البيان إن “هذه الأعمال غير المسؤولة، تؤدي إلى عواقب وخيمة، كما تهدد استقرار المنطقة، وتساهم في تمدّد الإرهاب وانتشاره”.
وحذّرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة التابعة لنظام الأسد، الحكومة التركية من أن “أي محاولة لتكرار خرق الأجواء السورية من قبل الطيران الحربي التركي سيتم التعامل معه بجميع الوسائط المتاحة”.
وأضاف البيان أن الطائرات الحربية التركية ارتكبت مجزرة باستهدافها قرى وبلدات “حساجك والوردية وحسية وغول سروج وسد الشهباء وإحرص وأم حوش في ريف حلب الشمالي، الأمر الذي أدى لسقوط أكثر من مئة وخمسين شهيدا من المدنيين، وأن هذا العدوان السافر يعد تطوراً خطيراً من شأنه أن يزيد في تعقيد الموقف، وفقاً للبيان.
من جانبه اعترف الجيش التركي في بيان صدر عنه صباح أمس الخميس، بأن مقاتلاته نفّذت 26 غارة على 18 موقعاً تابعاً لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية شمال مدينة حلب، وقتلت ما بين 160- 200 مسلحاً منهم، ودمرت تسعة مباني وعربة مدرعة وأربع مركبات أخرى تابعة للميليشيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*