إصدار بطاقة عائلية جديدة في إدلب

14064159_736352186512615_6436596665818802812_n

أصدرت مؤسسة الأحوال المدنية في محافظة ادلب، نموذجاً عن البطاقة العائلية للمتزوجين على أن تمنح هذه البطاقة لكافة الأزواج المتواجدين في المناطق المحررة في محافظة ادلب وريف حماة الشمالي بما فيهم النازحين من مناطق سيطرة النظام، وذلك وفق أسس وشروط وضعتها المديرية لمنع الازدواجية.

مدير دائرة السجل المدني في مدينة كفرنبل”سامر العكل” قال لزيتون: “جاء هذا المشروع تلبية لمطالب العديد من المراجعين لأمانات السجل المدني في إدلب، وتأتي هذه الخطوة في إطار العمل المستمر لتطوير عمل المؤسسات في المناطق المحررة والتي تعتبر فيها دائرة السجل المدني هي الأساس والبداية لكل عمل مؤسساتي يتم تشكيله في المناطق المحررة”.

وأضاف العكل: “البطاقة الأسرية من أهم الوثائق التي يحتاجها المواطن لإبرازها في أي وظيفة يتقدم لها أو أي مؤسسة أو منظمة تعمل في مجال توزيع الإغاثة مثلاً.

فكرة إصدار بطاقات عائلية في محافظة إدلب طرحت في بداية العام 2016 بسبب الحاجة الملحة لها تماشياً مع أعداد كبيرة من حديثي الزواج من الشباب المطلوبين للنظام والذين ليس بإمكانهم الحصول على بطاقة عائلية من دوائره ولكنها واجهت بعض الصعوبات من حيث الإتفاق على الشكل ونوعية الصناعة والنموذج الا أنه اليوم قد طرحت بشكلها الحالي الجديد.
وأوضح العكل: كان من الضروري البحث عن حلول لمشاكل الناس في المناطق المحررة، فقد كنا نسمع عن أشخاص يدفعون مبالغ للسماسرة تصل إلى 25000 ليرة سورية ومؤخراً وصلت الى 100 دولار للحصول على بطاقة عائلية من أمانات النظام.
وأشار العكل إلى أنه تم افتتاح خانات جديدة في الأمانة لنازحي مناطق سيطرة النظام على أن تجمع سكان القرية الواحدة بغض النظر عن أرقام خاناتهم في أماناتهم الرئيسية.

البطاقة العائلية الجديدة صممت وفق مواصفات جيدة في الصناعة وبأسلوب شامل قد يعمم على كافة المناطق المحررة في سوريا ووضعت خارطة سوريا في أعلى البطاقة على الغلاف لعدم حصرها بمنطقة معينة ولاقت إقبالاً كبيراً بين الأهالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*