المفوض السامي لشؤون اللاجئين يناقش مع ملك الأردن إدخال مساعدات إلى مخيم “الركبان”

%d8%b2%d8%b9%d8%aa%d8%b1%d9%8a-765x510

أكد المفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي”، أمس الاثنين، أنه سيتم التوصل لاتفاق بين الأمم المتحدة والأردن، من أجل إيصال المساعدات للمقيمين في مخيم الركبان على الحدود الأردنية.
وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام زيارته للأردن، أوضح فيه “غراندي” أنه ناقش مع الملك الأردني “عبد الله الثاني”، كيفية توزيع المساعدات الإغاثية ومعالجة المرضى، في مخيم الركبان، الذي يقع ضمن الأراضي السورية على الحدود الأردنية.
وقال “غراندي”: “تناقشنا مع الأردن في أمرين هما كيف سيتم توزيع المواد الإغاثية عليهم؟ وكيف يمكن أن نعالج المرضى الذين يعانون من ظروف صحية صعبة؟”.
وتابع “غراندي”: “الدول المحيطة بسوريا وصلت لمرحلة التشبع، وتضم خمسة ملايين لاجئ، في ظل وجود ما يقارب سبعة ملايين مهجّر داخل الأراضي السورية”.
وحذرت عدّة منظمات دولية، من تدهور أوضاع النازحين في مخيم الركبان، لا سيما مع منع الأردن إيصال المساعدات للمخيم، ومنع دخول المرضى إلى أراضيها.
وكان عدد من المدنيين توفوا، في مخيم الركبان جراء إصابتهم بمرض اليرقان، الذي انتشر بين عدد كبير من النازحين في المخيم.
هذا وأعلنت الحكومة الأردنية منطقة “الركبان” منطقة عسكرية، بعد تفجير نفذه تنظيم داعش استهدف موقعاً للجيش الأردني قرب المخيم، في الرابع والعشرين من حزيران الماضي، أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر الجيش الأردني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*