“العبدة”: “صفحات من المجد تسطرها حلب”

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة “أنس العبدة”: إن “صفحات من المجد تسطرها حلب”، في إشارة إلى معركة “ملحمة حلب الكبرى” التي أطلقتها قوات المعارضة الجمعة الفائتة.
وجاء ذلك بعد التقدّم الذي أحرزته قوات المعارضة في يومها الأول، حيث تمكنت من السيطرة على “معمل الكرتون ومناشر منيان وعشرين كتلة من مباني 1070 شقة”، فضلاً عن “ضاحية الأسد” التي تشكّل مدخلاً لأكبر وأقوى حصون نظام الأسد في المنطقة وهي “الأكاديمية العسكرية”.
وأضاف “العبدة”: إن “رجال حلب الأشاوس يخوضون ملحمة كبرى لأجل التحرير وفك الحصار، في وجه شذاذ الآفاق وأعداء الحضارة”، وتابع متوجهاً للثوار “أحرار العالم معكم”.
وتابع الثوار تقدمهم أمس وتمكنوا من السيطرة على نقاط جديدة في محيط جمعية الزهراء، والتوغل داخل حي حلب الجديدة، وقتل العشرات من عناصر قوات الأسد.
وأفادت مصادر ميدانية بأن قوات المعارضة عملت أمس على تحصين مواقعها التي تمكنت من السيطرة عليها، وسط استمرار العمليات العسكرية ضد النظام وقواته في محور مشروع 3000 شقة، وحي حلب الجديدة الجنوبي غرب مدينة حلب.
من جانبه قال قائد غرفة عمليات فتح حلب الرائد “ياسر عبد الرحيم”، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يداً بيد باذن الله ماضون حتى تحرير مدينة حلب بالكامل”، في إشارة إلى التحضير للمرحلة الثانية من ملحمة حلب الكبرى.
يُشار إلى أن قوات المعارضة أطلقت الجمعة الفائتة، معركة “ملحمة حلب الكبرى”، والتي تهدف إلى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية المحاصرة، وتحرير الأحياء الغربية من المدينة من قبضة قوات الأسد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*