جولة لتنظيم داعش في أسواق مخيم اليرموك جنوب دمشق

نشر المكتب الإعلامي لـ “ولاية دمشق” التابع لتنظيم داعش أمس السبت، صور اً يظهر فيها مسلحون من “جهاز الحسبة” التابع للتنظيم، وهم يقومون بجولة تفقدية بأحد الأسواق في مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق.
ووفقاً للصور التي تم نشرها، قام مسلحي الحسبة بتوزيع الرداء الشرعي على النساء في السوق، وتفقدوا السلع الغذائية في المحلات التجارية.
كما أظهرت صور أخرى قيام مسلحي التنظيم بفرض أحكام وعقوبات على أفراد اتهموا بمخالفة الشرع، حيث ظهروا في إحدى الصور وهم يقومون بجلد شخص بتهمة بيع الدخان، وظهرا في صورة ثانية وهم يقومون بحرق كميات كبيرة من الدخان أو “المنكرات” كما ورد ذكرها في الصورة، وظهروا في أخرى أثناء قيامهم بجلد شخص بتهمة السرقة “تعزيراً”.
واعتبر الناشطون أن التنظيم يحاول إبراز نفسه على أنه مازال قويا ويمكنه فرض أحكامه على الأهالي، وأن هذه الاجراءات تندرج ضمن محاولات التنظيم دب الرعب في قلوب الأهالي وتضييق الخناق عليهم، لاسيما مع وضع مخيم اليرموك المحاصر من قبل قوات الأسد.
هذا ويسيطر تنظيم داعش في جنوب العاصمة دمشق على حي الحجر الأسود، والذي يعتبر المعقل الرئيس له في المنطقة، بالإضافة إلى الأحياء الجنوبية من مخيم اليرموك، وأجزاء من أحياء القدم والعسالي والتضامن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*