الائتلاف يشيد بالدور القطري

cphjjrrwgaaruet

أكد “أحمد رمضان” رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، أن الدبلوماسية القطرية على تواصل دائم مع الهيئة العليا للمفاوضات السورية والائتلاف الوطني قبل وبعد الاجتماعات الدولية المتعلقة بالأزمة.
وقال “رمضان” في حوار لصحيفة “العرب”، إن “الدعم القطري مستمر على عدة مستويات: دعم إنساني، وتفعيل لعمل الدبلوماسية القطرية بالتعاون مع تركيا والسعودية على مستوى الجامعة العربية، وعلى مستوى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية”.
وأضاف “وهناك أيضا تعاون على مجموعة الدعم الدولية، وقطر دولة أساسية في هذا المجال خاصة فتح الملف الحقوقي السوري”.
وحول تقييمه للمبادرة “القطرية- السعودية” التي قُدمت إلى مجلس الأمن، قال رمضان: أعتقد أن الدور الخليجي وتحديداً دور دولة قطر والمملكة السعودية هو دور حاسم على الصعيد السياسي الدولي، ولا شك أن هذا الخطوة أدت إلى أن تعبر كثير من الدول عن مواقفها، وزادت من عزلة النظام وفضحت جرائمه، كما أدت إلى كسر حدة الفيتو التي تصر روسيا على استخدامه في مجلس الأمن”.
وتابع “وأعتقد أن الدبلوماسية القطرية والسعودية تبذلان جهداً كبيراً في الاستفادة من قرار سابق وهي مبادرة الاتحاد من أجل السلام التي اتخذت في زمن الحرب الكورية ويتم الآن تفعيلها لكي تتحرك الأمم المتحدة مرة أخرى لحل الأزمة في سوريا في ظل تعطل مجلس الأمن”.
وقال رمضان: “حتى الآن المبادرة جمعت 70 دولة موافقة عليها ونحن نسعى لجمع 97 دولة موافقة”.
هذا وأكد رمضان على أن “قطر والسعودية وتركيا” يشكلون نواة صلبة لتخفيف معاناة الشعب السوري من تغوّلات وغارات روسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*