“شويغو” يتهم المعارضة في حلب بقتل المدنيين وشنّ هجمات في ظل توقف العمليات الجوية الروسية

14900372_152840301848858_801481911959496633_n

قال وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، في اجتماع له اليوم الثلاثاء، إنه “بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية لا نستخدم الطيران منذ 16 يوما في حلب”.
وأضاف “في الوقت ذاته، شنّ أكثر من ألفين ممن يطلق عليهم “المعارضين المعتدلين” هجمات كثيفة على أحياء سكنية ومدارس ومستشفيات بدعم من 22 دبابة “معتدلة” و15 مدرعة و8 سيارات “جهادية” يقودها انتحاريون وراجمات صواريخ.
وأشار “شويغو” إلى أنهّ لتصفية الإرهابيين في سوريا يجب العمل بشكل مشترك وليس عرقلة عمل الشركاء. واستغلال المسلحين ذلك لمصلحتهم.
وأكد “شويغو” أن خطوات “المعارضة المعتدلة” تؤخر بدء العملية السياسية في سوريا إلى أجل غير مسمى، وأن المسلحين يقتلون عشرات المدنيين في حلب يوميا لمحاولة الاقتراب من الممرات الإنسانية، متسائلاً “هل هذه هي المعارضة التي يمكن التوصل إلى اتفاق معها؟”، على حدّ تعبيره .
هذا وأعرب وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” خلال الاجتماع، عن دهشته واستغرابه لما أثاره توجه مجموعة السفن الحربية الروسية نحو البحر الأبيض المتوسط، من ضجة في الغرب، منتقداً مواقف الدول التي منعت السفن الروسية من دخول موانئها تحت ضغط واشنطن وحلف الناتو، ومؤكداً على تزويد السفن الروسية بكافة أنواع الإمدادات المطلوبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*