المعارضة تنفي ادّعاءات “شويغو”

14900372_152840301848858_801481911959496633_n

نفى “مأمون حاج موسى” المتحدث باسم “صقور الشام” أمس الثلاثاء، تصريحَ وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، الذي قال بأن المقاتلات الروسية لم تقصف حلب منذ 16 يوماً.
وأكد “حاج موسى” أن “الطيرانَ الروسي لم يتوقف منذ بدء المعارك في حلب خلال الأيام الثلاثة الماضية، وشكّل غطاءً جوياً لقوات الأسد وميليشياته، ولكنه بسبب سوء الأحوال الجوية، لم يكن يصيب أهدافه، وكان هناك أخطاء حيث استهدف أهداف للنظام بمحيط ضاحية الأسد، وأكاديمية الأسد العسكرية”.
وقال “حاج موسى“: إن “دور الروس حتى الآن هو في قيادة العمليات العسكرية، في حين أن الجنود الذين واجهناهم هم ملشيات طائفية متتعددة الجنسيات”، مشيراً إلى “أن جنود الأسد لا يتجاوزون ما نسبته 30% منهم”، وأن المعارضة قتلت أكثر من 200 مسلّح من عناصر قوات الأسد وميليشياته، وفقاً لما نقلته صحيفة “الخليج أونلاين”.
في الوقت ذاته نفى “حاج موسى” أيضاً، تلقي فصائل المعارضة المشاركة في عملية “درع الفرات”، أي معلوماتٍ رسمية من الجانب التركي حول الاتفاق الروسي- التركي، الذي كشفت عنه صحيفة “يني شفق”، والذي يهدف بحسب الصحيفة إلى إعادة الأوضاع في كل من حلب وريف اللاذقية وإدلب والحسكة ودير الزور والرقة إلى ما كانت عليه قبل الثورة ضد نظام الأسد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*