مستشار خامنئي: عدد قتلى حزب الله في سوريا يفوق قتلى إيران هناك

قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية اللواء “يحيى رحيم صفوي”، في تصريحات له أمس السبت، إن الآلاف من أفراد حزب الله اللبناني سقطوا في سوريا، وإن عدد قتلاه يفوق قتلى الإيرانيين هناك”.
وأضاف “صفوي”: أن العقيد الإيراني حسين همداني، الذي قتل في سوريا، شكل قوى شعبية مقاتلة قوامها عشرون ألفا لمواجهة “الإرهابيين”، على حد وصفه.
وكان الحرس الثوري الإيراني، فقد الأسبوع الماضي، الجنرال غلام رضا سمائي في سوريا، وهو من أقدم محاربيه وقد تقلد مسؤوليات عسكرية واستخباراتية مهمة في السنوات الماضية.
في حين خسرت ميليشيا “حزب الله اللبناني” قبل أيام، سبعة مسلحين في معارك مدينة حلب، والتي تقاتل فيها ميليشيا الحزب إلى جانب قوات الأسد في حربها ضد الثوار.
من جانبه، اعترف نائب قائد فيلق القدس الإيراني العميد “إسماعيل غآني”، بأن الحرب في سوريا صعبة، لكنه اعتبرها حرب “هوية وشرف”.
وقال “غآني”: إن عشرة آلاف من قوات المعارضة وصلوا إلى حلب الأسبوع الماضي، وبالمقابل هناك أكثر من ثلاثين “انتحارياً” مجهزين لاستهداف مراكز مهمة وحساسة في سوريا.
وأضاف: إن “مصير الحرب في سوريا سيتحدد خلال السنة الجارية، ولكن ذلك لا يعني نهايتها”.
الجدير بالذكر أن ميليشيا “حزب الله اللبناني”، خسرت 31 مسلحاً في سوريا خلال تشرين الأول الماضي وحده، بينهم شخصيات قيادية، بينما خسرت إيران 312 مسلحاً خلال العام الأخير، وبلغ عدد قتلاها في سوريا 1300 قتيل منذ اندلاع الثورة في آذار 2011.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*