“بوتين”: “نحن نتبنى السياسات الإسرائيلية ذاتها في مواجهة الإرهاب الإسلامي”

14925477_182507632207886_1189638805094296259_n

نقلت صحيفة “ميكور ريشون” الإسرائيلية، عن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، قوله: “نحن نتبنى السياسات الإسرائيلية ذاتها في مواجهة الإرهاب الإسلامي، فإسرائيل لا ترتدع عن القيام بعمليات عسكرية حتى في المناطق التي يتواجد فيها المدنيون”.
وأضاف “بوتين”: إن “سر نجاح إسرائيل في البقاء والنجاح، هو درجة التصميم الذي تظهره في الحرب على الإرهاب الإسلامي، وهذا ما يتوجب أن يتعلمه الغرب أيضًا”.
وأكد “بوتين” على وجوب الاقتداء بالسياسات الإسرائيلية، بقوله: “عليكم الاقتداء بإسرائيل، تحقيق إنجازات في الحرب على الإرهاب يتطلب تجاوُز مسألة المسّ بالمدنيين”، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.
وقالت الصحيفة إن “بوتين” أعرب عن تبرُّمه من قيام بعض الدول الغربية بطرح معاناة المدنيين في الحرب، قائلًا: “أسمع دائمًا: حلب، حلب، حلب.. لكن ماذا يوجد هناك في حلب؟ هناك يتواجد إرهابيون يتوجب القضاء عليهم حتى لو أدى الأمر للمسّ بالمدنيين”.
وأضاف: “فإذا أخذنا بعين الاعتبار فقط حياة المدنيين، فهذا يعني أننا سنترك الإرهابيين وشأنهم، حتى في الموصل، وليس في حلب فقط، وماذا بشأن الرقة، فهناك أيضًا مدنيون، قادة الدول الغربية يؤكدون أنهم عازمون على القضاء على الوجود الإرهابي في الرقة، فكيف يمكن أن ننجح في ذلك بدون المسّ بالمدنيين.. ما العمل هل نتركهم يفعلون ما يحلو لهم؟ “.
هذا وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، جاءت خلال لقاء جمعه بمسؤولين غربيين على هامش مؤتمر دولي عُقد الأسبوع الماضي في مدينة “فيلدي” الروسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*