ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء معركة “الرقة”

960x540_348844

أعلنت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ظهر أمس الأحد، في بيان لها، بدء عملية السيطرة على الرقة وطرد تنظيم داعش منها، منطلقةً من مدينة “عين عيسى” الخاضعة لسيطرتها، بمشاركة فصائل عربية وكردية وتركمانية.
وأوضح البيان أن عددًا من الفصائل العربية والكردية والتركمانية شكلت مساء السبت، غرفة عمليات “غضب الفرات”، بهدف طرد تنظيم داعش من مدينة الرقة وريفها.
وأشار البيان إلى أن القوى المشاركة في المعركة هي: “وحدات حماية الشعب (YPG)، ووحدات حماية المرأة (YPJ)، ولواء صقور الرقة، ولواء التحرير، ولواء شهداء الرقة، وكتيبة شهداء حمام التركمان، ولواء أحرار الرقة، ولواء ثوار تل أبيض، والمجلس العسكري السرياني”.
ودارت اشتباكات ظهر أمس، بين تنظيم داعش وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية جنوب مدينة عين عيسى، نقطة انطلاق المعركة، بالتزامن مع غارات جوية من قبل طيران التحالف الدولي، طال مواقع للتنظيم بالقرب من قرية “الهيشة” بريف الرقة الشمالي.
وقالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم داعش، أن التنظيم قتل عصر أمس، 14 مسلحاً من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، إثر هجوم بسيارة مفخخة استهدفت تجمعًا لهم في قرية لقطة، جنوب شرقي ناحية سلوك في ريف الرقة الشمالي.
الجدير بالذكر أن “مجلس محافظة الرقة”، أصدر أمس بياناً، قال فيه: إن “قوات سوريا الديمقراطية غير مرحّب بها، أن ميليشيات PYD لاتمتلك حاضنة شعبية لها في كافة أنحاء المحافظة”، وأعرب فيه عن تخوّفه من نزاع قومي بين العرب والأكراد، وطالب قوات التحالف الدولي بتسليح وتدريب أبناء محافظة الرقة، ليقوموا بتحرير المدينة من تنظيم داعش.

14925275_182514222207227_4761358824913906994_n

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*