هيئة الحج تعلن عن موعد التسجيل والكلفة في شمالي سوريا وتركيا لموسم 2024

أعلنت الهيئة السورية للحج والعمرة التابعة للحكومة السورية المؤقتة، عن تعليمات ومواعيد تسجيل والكلفة لأداء فريضة الحج للسوريين المقيمين في الشمال السوري وتركيا وقطر وأربيل لموسم 1445هـ – 2024م.

وقالت الهيئة في بيان لها: “إن موعد بدء تسجيل وتسديد الحجاج وتسديد التكاليف حددت ضمن المكاتب في باب الهوى وباب السلامة وتل أبيض في شمالي سوريا، ومدن غازي عنتاب والريحانية وإسطنبول في تركيا، والدوحة في قطر، وأربيل في كردستان العراق”.

وأوضح البيان: “أن المرحلة الأولى التي تبدأ من تاريخ 16 نيسان وحتى 20 نيسان الجاري تقبل بشكل مباشر مواليد صاحب الطلب ذي المواليد 1960/12/31 وما دون (64) سنة فأكبر”.

وأضاف: “أن المرحلة الثانية تبدأ من تاريخ 21 نيسان وحتى انتهاء الحصة المقررة وفي حال عدم اكتمال العدد في المرحلة الأولى، فإنه سيعلن عن قبول مواليد إضافية بشكل متتابع، وسيتم إغلاق التسجيل والتسديد عند اكتمال الحصة”.

وأشار البيان: “أن كلفة الحج بالنسبة للمكاتب في الشمال السوري والريحانية وغازي عنتاب بلغت 4600 دولار، و4800 دولار في إسطنبول وأربيل، و5200 دولار في قطر”.

يذكر أن الهيئة السورية للحج والعمرة وقعت في الثاني من الشهر الجاري اتفاقاً مع السعودية لتسلّم إدارة ملف الحج للسوريين في شمال غربي سوريا وتركيا لموسم 1445-2024.

في حين سلمت السعودية حكومة نظام الأسد 77% من حصة حجاج سوريا السنوية بعد تطبيع العلاقات العام الماضي، وذلك لأول مرة منذ 11عاماً من تولي الملف من قبل لجنة الحج العليا التابعة للحكومة السورية المؤقتة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*