طقس حار وأمطار ربيعية متوقعة في سوريا والأردن

تبدأ اليوم درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي في سوريا، مع اقتراب فصل الربيع من نهايته، وفرصة لهطول اﻷمطار غربي البلاد، فيما تتجه كتلة حرارية نحو اﻷردن حيث قد تلامس درجة الحرارة حاجز الـ40 بعد يومين.

وقالت مديرية الأرصاد الجوية التابعة إن الحرارة تميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية، مرجحةً أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام.

ومن المتوقع أن تتكاثر الغيوم ليلاً فوق المنطقة الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر، ويبقى سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، كما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وفي اﻷردن أكد موقع طقس العرب وجود مؤشرات أولية لاندفاع كتلة هوائية حارة نحو المملكة تزامناً مع اقتراب منخفضات خماسينية من المنطقة.

وقال الموقع في تقرير إن آخر التحديثات والبيانات المستلمة في قسم التنبؤات الجوية في مركز “طقس العرب”، تشير إلى “اندفاع كتلة هوائية حارة نحو المملكة والمنطقة، قادمة من القارة الأفريقية منتصف الأسبوع القادم، الأمر الذي سيعمل بمشيئة الله على ارتفاع درجات الحرارة بشكل واضح”.

وتقترب درجات حرارة من منتصف الثلاثينيات في عاصمة اﻷردن والمدن الرئيسية حيث من المتوقع بدء تأثير الكتلة الهوائية الحارة تدريجياً يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23-4-2024، بحيث تتجاوز درجات الحرارة حاجز الثلاثين درجة مئوية في العاصمة عمان وسط أجواء صيفية وطقس حار نسبياً إلى حار.

أما يوم الأربعاء فتشير التوقعات إلى وجود ارتفاع إضافي على درجات الحرارة بحيث تقترب في العاصمة عمان والعديد من المدن الرئيسية في اﻷردن من منتصف الثلاثينات، كما قد تلامس درجات الحرارة 40 درجة مئوية في البحر الميت والعقبة، بحيث يسود طقس حار في عموم المناطق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*