الكشف عن ضحية جديدة في مسالخ “جهاز أمن” الجـ.ـولاني

كشفت مصادر محلية بريف حلب الجنوبي، أن عائلة الشاب “عبيد الفاضل الشيحان”، تلقت خبر إعدامه في سجون “هيئة تحرير الشام”، بعد اعتقال دام قرابة ثلاث سنوات، تعرض خلالها لصنوف متعددة من التعذيب في مسالخ “الجولاني” البشرية، في وقت لايزال مصير مئات المعتقلين المغيبين مجهولاً.

وقالت المصادر، إن العائلة تلقت بلاغاً من إحدى الجهات الأمنية في الهيئة، تفيد بتنفيذ حكم القصاص بحق الشاب، بتهمة (الانتماء لتنظيم داعش وقتل المجاهدين)، في حين رفضت تسليم جثته لذويه وأخفت مصيرها في جريمة أخرى تضاف لجرائم القوى الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام.

ووفق معلومات نشرتها شبكة “شام”، فإن الشاب المنحدر من ريف حلب الجنوبي، كان من أوائل الملتحقين بالحراك الثوري، وحمل السلاح مبكراً وقاتل في صفوف القوى العسكرية ضد النظام، قبل التحاقه بـ “جبهة النصرة سابقاً (هيئة تحرير الشام حالياً)” عام 2014، وقاتل في صفوفها في ريف حلب الجنوبي وشرقي سكة الحديد ضد النظام وداعش.

وأفادت المصادر أن الشاب، تعرض لعدة إصابات، سببت له شلل مؤقت في قدميه ويده، ولم تمنعه إصابته من مواصلة العمل في صفوف الجبهة، لينتقل للعمل في المكتب الدعوي في بلدة الغدفة بريف إدلب الشرقي، قبل تسلمه مضافة في منطقة الحص التابعة لقاطع البادية في “جبهة النصرة”.

وجرى اعتقال الشاب قبل ثلاثة أعوام، على خلفية التحاقه بـ “الحزب الإسلامي التركستاني” ومشاركته في الرباط في صفوفهم، في الفترة التي كانت تعمل “هيئة تحرير الشام”، على ملاحقة كوادر الحزب ضمن عملية تفكيكه وسحب أسلحته بريف إدلب، وكانت فشلت في اعتقال الشاب لأول مرة بعد نصب كمين له غربي مدينة إدلب، إلا أنه قامت بتعقبه واعتقلته في وقت لاحق بعد تركه فصيل التركستان بأشهر.


ووفق المعلومات، فقد تعرض خلال سنوات اعتقاله لصنوف متعددة من التعذيب، وفق ما أعلم بها عائلته التي سمح لها بزيارته لمرات عدة في سجن حارم، حتى أنه جرى بتر إحدى أصابع قدمه خلال التعذيب، وأبلغت الهيئة عائلته بتنفيذ حكم الإعدام بحقه “القصاص”، دون أن تسلم جثته، وأعلمتهم أن التنفيذ حصل قبل عدة أشهر.

ولمرة جديدة، يتكشف الوجه الحقيقي لأجهزة “الجولاني” الأمنية، التي أمعنت في ممارسة التعذيب في السجون التي تشرف عليها في “حارم – الشيخ بحر – الزنبقي – باب الهوى – سرمدا – مدينة إدلب  … إلخ”، وسابقاتها التي اشتهرت بالمظالم والبطش أبرزها “العقاب” في جبل الزاوية، لم يتم التحقيق في أي لجنة قضائية مستقلة في آلاف القضايا التي غُيب مصير أصحابها، إذ لم يكن هناك فصيل عسكري يطالب بالتحقيق ويضغط لكشف ملابساتها كما حصل اليوم.

وفي 23 شباط المنصرم، أبلغت الهيئة عائلة الشاب “أبو عبيدة الحكيم” التابع لـ “جيش الأحرار”، وفاته خلال التحقيق معه خلال فترة اعتقاله، ووفق مصادر “شام” فإن الشاب سلم نفسه للهيئة قبل تسعة أشهر، بعد ورود اسمه في التحقيقات مع معتقلين من الهيئة في قضية ترتبط بالعمالة، وأن الشاب كان واثقاً من براءته لذلك سلم نفسه للتحقيق.

وفي أول شهر آذار، كشفت عائلة الشاب “عثمان هنو”، المعتقل في سجون “هيئة تحرير الشام”، عن تلقيها بلاغ من “جهاز الأمن العام” التابع للهيئة، يفيد بوفاة الشاب في المعتقل، بعد أشهر من المماطلة في الإفصاح عن مصيره، وفق ماأكد نشطاء من محافظة حماة.

وفي السابع من آذار، كانت تلقت عائلة الشاب “”محمد جلغوم”، المنحدر من بلدة تلعاد، خبراً من جهاز الأمن العام، يفيد بتصفيته في سجون “هيئة تحرير الشام”، ليفصح عن جريمة جديدة من جرائم القتل والتصفية في “مسالخ الجولاني البشرية”، في لايزال المئات من المغيبين مجهولي المصير منذ سنوات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*