مجموعة أهلية من السويداء تحتجز رئيس فرع الهجرة والجوازات وعدد من الضباط

أكد موقع “السويداء 24″، احتجاز مجموعات أهلية، عدة ضباط للنظام من بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء العقيد منار محمود، بعد انتشارها في نقاط متفرقة من السويداء، رداً على استمرار اعتقال الطالب الجامعي داني عبيد.


وكان تحدث الموقع المحلي، عن انتشار مجموعات أهلية في عدة نقاط على طريق دمشق السويداء، واحتجاز ضابط واحد على الأقل من الأجهزة الأمنية، رداً على استمرار اعتقال الطالب الجامعي داني عصام عبيد، منذ شهر شباط الفائت.

وأفاد ناشطون، بأن مجموعة محلية احتجزت رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء العقيد منار محمود للمطالبة بالإفراج عن “عبيد” الذي اعتقل في وقت سابق بسبب منشور له على “فيس بوك”.

وقال مصدر من المجموعات الأهلية، إن داني عبيد طالب كلية الاقتصاد في جامعة تشرين باللاذقية، معتقل لدى الأجهزة الأمنية منذ الحادي عشر من شباط/فبراير الفائت، وما زال حتى تاريخ اليوم، رغم محاولات عائلته بكل السبل القانونية الإفراج عنه.

وأضاف المصدر أن تعنت الأجهزة الأمنية بعدم إطلاق سراحه، وانتشار أحاديث عن تعرضه للتعذيب خلال الاعتقال، أدى لردة الفعل هذه، مشيراً إلى أن المجموعات الاهلية تطالب بالإفراج الفوري عن داني عبيد.

وأكد المصدر، أن الاجهزة الأمنية ومنذ ساعات الصباح، تمنع ضباط وعناصر الجيش والأجهزة الأمنية من دخول محافظة السويداء، عبر حاجز المسمية، تحسباً لاحتجازهم من المجموعات الأهلية. 

وقبل أيام، أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، عن ثلاثة معتقلين من أبناء السويداء، كانت قد اعتقلتهم في حادثتين منفصلتين، وذلك عقب تصعيد شهدته المدينة خلال الأيام الماضية، تلاه مفاوضات بين السلطات و”حركة رجال الكرامة” للإفراج عنهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*