الهيئة السورية للحج التابعة للمعارضة تعلن انتهاء مرحلة التسجيل لأداء فريضة الحج في مكاتبها

أعلنت “الهيئة السورية للحج والعمرة”، أمس الأحد، انتهاء فترة التسجيل والتسديد للسوريين الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 2024، في جميع مكاتبها ضمن المناطق المحررة شمال غربي سوريا.
وشددت الهيئة على ضرورة التعامل مع مكاتبها قطر وأربيل وتركيا، محذرة من التعامل مع مكاتب مزيفة تحتال على الراغبين بتسجيل عبر الادعاء بأنها تقدم تأشيرات أو منح للسوريين من أجل تأدية فريضة الحج.
وسبق أن حددت” الهيئة السورية للحج والعمرة” موعد بدء التسجيل على الحج بالنسبة للسوريين في مكتبي قطر وأربيل، اعتباراً من 28وحتى 30 نيسان الماضي او بانتهاء الحصة المقررة.


وأوردت الهيئة في بيان لها متطلبات التسجيل للحجاج، حيث بدأت المرحلة الأولى للتسجيل اعتباراً من 16 نيسان وحتى 20 نيسان الجاري، وخلالها تقبل “هيئة الحج” بشكل مباشر الطلب الذي صاحبه من مواليد 1960/12/31 وما دون، 64 سنة فأكبر.
في حين ستبدأ المرحلة الثانية من تاريخ 21 نيسان وحتى انتهاء الحصة المقررة، وفي حال عدم اكتمال العدد في المرحلة الأولى، فإنه سيعلن عن قبول مواليد إضافية بشكل متتابع، وسيتم إغلاق التسجيل والتسديد عند اكتمال الحصة.


وكانت السلطات السعودية سلمت ملف الحج السوري هذا العام الهيئة السورية للحج والعمرة” التابعة للائتلاف والتي ستقدم خدماتها للسوريين في الشمال السوري وتركيا وقطر وأربيل بنسبة بلغت 23%، وسلمت وزارة الأوقاف في حكومة نظام الأسد بنسبة بلغت77%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*