قوات النظام في ريف حمص: مكانك سِرْ

elbashayer_image_1445101235

حمص – زيتون

حاولت قوات النظام مدعومة بعناصر من الشبيحة صباح اليوم التوغل في بلدات ريف حمص الشمالي تحت غطاء جوي من الطيران الحربي الروسي والطائرات المروحية التابعة لنظام الأسد, حيث دارت اشتباكات بين الثوار وعناصر النظام على جبهات المحطة وأم شرشوح وجواليك وسنيسل استخدمت فيها الدبابات والرشاشات الثقيلة والصواريخ, وقال الناشط بسام الحمصي عضو تجمع ثوار سوريا لزيتون أن الثوار تمكنوا من تدمير ثلاث عربات شيلكا لقوات النظام على جبهة المحطة بالإضافة لدبابة كانت تقصف الريف الشمالي دمرها الثوار بواسطة صاروخ ميلان. وأكد الحمصي لزيتون أن عدداً من الشبيحة قتلوا نتيجة استهداف الثوار لتجمعاتهم في قرية الكم الموالية وفي الفرقة السادسة والعشرين قرب بلدة تيرمعلة بقذائف بي إن بي وقذائف الهاون.
ومن ناحية أخرى أغار الطيران الحربي الروسي على مدينتي الرستن وتلبيسة وبلدة تيرمعلة ومناطق الاشتباكات في الريف الشمالي لحمص تزامناً مع حركة نزوح كثيفة للمدنيين من المنطقة باتجاه المناطق الأقل خطورة, وفي ظل أوضاع انسانية صعبة تشهدها المنطقة.
يذكر أن قوات النظام فشلت في التقدم في ريف حمص حتى الآن رغم استعمالها معظم أنواع الأسلحة من طائرات روسية وبراميل متفجرة وقنابل محرمة دولياً.