روسيا: الضربات الجوية في سوريا لم تستهدف مدنيين

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY A man carries a child, injured by what activists said were barrel bombs dropped by warplanes loyal to Syria's President Bashar al-Assad, in Aleppo's al-Shaar neighborhood November 6, 2014. REUTERS/Rami Zayat (SYRIA - Tags: CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY)

قال قيادي كبير بالجيش الروسي، في مقابلة مع تلفزيون روسيا 24 (شبه الرسمي)، إن القوات الجوية الروسية، لم تقصف أهدافاً مدنية، منذ بدء حملتها العسكرية الجوية “لمحاربة الارهاب” في سوريا.

ونقلت روتيرز عن الكولونيل جنرال فيكتور بونداريف القائد العام للقوات الجوية الروسية قوله: “لم تقصف القوات الجوية قط أهدافا مدنية في سوريا.” وأضاف أن الطيارين تدربوا جيدا “ولم يخطئوا مطلقاً أهدافهم أو يقصفوا أبداً ما يسمى بأهداف حساسة: مدارس أو مستشفيات أو مساجد”.

وفي تصريحات لوسائل إعلامية، قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة” “لطيران الروسي دمر ٢٣ مشفى ومركزاً طبياً، و١٤ مركز إغاثة، و٩ مقرات تعليمية، و٢٢ مخبزاً، و١٤ موقعاً للبنى التحتية منذ بدء هجماته في سوريا”.

وأفاد مراسل زيتون أن ثلاثة مشافي ونقطة طبية خرجت عن الخدمة، بسبب القصف الجوي الروسي عليها، خلال اليومين الفائتين في حلب وريفها.

وكانت منظمة العفو الدولية ومقرها لندن قالت الأسبوع الماضي: “إن حملة القصف الجوي التي تشنها روسيا في سوريا قتلت كثيرا من المدنيين وقد تصل لحد جريمة حرب”.